دار شلير للطابعة والنشر - قامشلو

تصدر قريباً عن دار شليرطريقٌ غير متوقع, نساءٌ يقاتلن تنظيم داعش

تصدر قريباً عن دار شلير

طريقٌ غير متوقع, نساءٌ يقاتلن تنظيم داعش

ميريديث تاكس

عن الإنكليزية: اميرة بدوي

……………………………………………………………………..

«يكشف هذا الكتاب أحد أكثر الأسرار المكنونة في عصرنا، ولادة ثورة في الشرق الأوسط تنطلق من مبدأي المساواة بين الجنسين والديمقراطية المباشرة. تقدم ميرديث تاكس مسألة مدروسة جيدًا ومقنعة وعاطفية وتتناول الأسباب التي تدفعنا جميعًا لدعم هذه التجربة الهشّة والجريئة في روجآفا، شمال سوريا، وتركيا».

رحيلة غوبتا، مؤلفة كتاب «الاستثارة والاستعباد».

«أخيرًا، نعثر على كتاب يخبرنا بما نتوق لمعرفته كل يوم، ونحن نتصفح الجريدة لنقرأ أخبار تنظيم الدولة الإسلامية والإسلاميين، التحالفات المتغيرة والنساء المستعبَدات والمهاجرين الفارين والقسوة الصادمة. تكشف لنا ميرديث تاكس كيف يحاول كُرد روجآفا تطبيق نظامٍ للمساواة بين الرجل والمرأة على أرض الواقع والسيطرة على حياتهم المحلية والديمقراطية، التي ستكون رائعة في أي مكان، ناهيك عن منطقة حرب. كما تبرهن تاكس بوضوح على أن وضع النساء في قلب النضال من أجل الحرية يغير كل شيء. حان الوقت للتعرّف على روجآفا الاستثنائية والأمل الذي تهبه لنا في أن هناك عالم آخر ممكن».

آن سنيتو، مؤلفة كتاب «نسوية عدم اليقين».

«تحكي ميرديث تاكس التاريخ المعقّد والرائع للسياسة الكُردية -بدءًا من الخلافات الأسرية مرورًا بالإرهاب ثم الديمقراطية الراديكالية والنسوية- بمزيج مناسب من الإعجاب والقلق”.

مايكل والزر، مؤلف كتابَي «الحروب العادلة والظالمة» و«إشكالية التحرير».